أمين جدة يدعو المواطنين للمشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية

أمين جدة يدعو المواطنين للمشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: دعا أمين محافظة جدة رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمحافظة الدكتور هاني أبو راس، المواطنين في جدة والمحافظات التابعة لها للمشاركة الفعالة في الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة التي تنطلق في غضون الدقائق القادمة بمرحلة قيد الناخبين.

 

وأشار إلى أن هذه الانتخابات تسمح للمواطن بالمشاركة في اختيار المرشح الأكثر كفاءة لتمثيله بالمجلس البلدي للمساهمة في تطوير العمل البلدي والخدمات التي تقدم له، كما وجّه العاملين في جميع المراكز الانتخابية بمحافظة جدة والبالغ عددها 108 مراكز؛ منها 34 مركزاً للسيدات، بالحرص على سرعة خدمة الناخبين وتيسير إجراءات العملية الانتخابية بحسب خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية، وفق مواصفات ومقاييس تضمن سير العملية الانتخابية بالشكل الملائم.

 

يُذكر أن الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة شهدت العديد من المستجدات الجوهرية، ومن أبرز مستجدات هذه الدورة رفع نسبة الأعضاء المنتخبين إلى الثلثين بدلاً من النصف كما كان في الدورتين السابقتين، وتخفيض سن الانتخاب إلى 18 لتوسيع مشاركة الشباب، وكذلك مشاركة المواطنة السعودية كناخبة ومرشحة، إضافة إلى العديد من الصلاحيات التي تم منحها للمجالس البلدية.

 

وتنطلق الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة اليوم، وتتبعها مرحلة تسجيل المرشحين بتاريخ 15 ذي القعدة، ثم مرحلة الاقتراع بتاريخ 1/ 3/ 1437هـ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.