حريق في عمارة سكنية بحي الصفا بجدة وإخلاء 36 من سكانها

معظمهم من الأطفال والنساء.. وإصابة 5 حالات بالاختناق
حريق في عمارة سكنية بحي الصفا بجدة وإخلاء 36 من سكانها
سعود الدعجاني- سبق- جدة: نجحت فرق الدفاع المدني بجدة، بعد ظهر اليوم، في إخلاء 36 حالة بين رجال ونساء وأطفال؛ تعرضت خمس منها لإصابات اختناق، من بناية مكونة من أربعة أدوار وملحق؛ وإخماد حريق نشب في صالة بالدور الثاني من البناية.
 
وأفاد الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة في بيان: "تلقت غرفة العمليات في محافظة جدة بلاغاً يفيد بنشوب حريق بعد ظهر اليوم الأحد في بناية سكنية مكونة من أربعة أدوار وملحق وتحتوي على 18 شقة وتقع على امتداد شارع أم القرى بحي الصفا بمحافظة جدة، وأشار البلاغ إلى وجود محتجزين خلف سحب الدخان داخل البناية".
 
وأضاف البيان: "توجهت فرق إطفاء وإنقاذ من شمال ووسط المحافظة مدعومة بالآليات المساندة وسيارة السلالم، كما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية ومنها الهلال الأحمر الذي تواجد بموقع الحدث فوراً".
 
وأردف البيان: "عندما وصلت الفرق كانت ألسنة الدخان تملأ أرجاء البناية من الداخل بسبب عدم وجود منافذ تهوية جراء إغلاق النوافذ المطلة على المنور الداخلي للبناية ما ساهم في احتباس الأدخنة في الممرات".
 
وفي تلك الأثناء كان العديد من قاطني البناية من النساء والأطفال والرجال يهمّون بالهروب خشية الاختناق مستخدمين السلالم الداخلية، واستطاع العديد منهم الخروج بينما عملت فرق الإنقاذ على إخلاء من تبقى مستخدمة سيارة السلالم والسلالم الداخلية إلى سطح وخارج البناية.
 
وشرعت فرق الإطفاء في تتبع مصدر الحريق وسط كثافة دخان عليه، وبعد تحديد مصدر النيران بشقة بالدور الثاني؛ بدأت جهود إخماد الحريق الذي اندلع في أثاث بالصالة الداخلية". 
 
وأشار البيان إلى إصابة طفلين رضيعين بالاختناق، حيث تلقيا العلاج مع ثلاث حالات أخرى، وذلك من خلال إسعاف الهلال الأحمر بموقع الحادث، بينما تعرضت حالة واحدة لحروق بسيطة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: "قد باشر الحادث مدير شعبة العمليات العقيد غازي الغامدي والعقيد عبد العزيز العيبان وبدأ قسم التحقيق عمله في موقع الحادث لتحديد الأسباب".
 
 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org