دهساً وحرقاً وسقوطاً.. 458 إصابة تسجلها تبوك في إجازة الربيع

معدلها اليومي 41 وبينها حالات مرضية.. و"العنزى" يدعو للإبلاغ
دهساً وحرقاً وسقوطاً.. 458 إصابة تسجلها تبوك في إجازة الربيع
بدر الجبل- سبق- تبوك: سجّلت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، مع بداية إجازة الربيع وحتى فجر اليوم الأحد، 545 بلاغاً نتج منه 458 مصاباً بمعدل 41 إصابة يومياً ناتجة عن حوادث مرورية، وحالات دهس، وسقوط، وحرائق، وحالات مرضية.
 
وقال المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد مرضي العنزي لـ"سبق"، إن فرق الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك تلقّت منذ بداية إجازة الربيع يوم الخميس وحتى فجر اليوم الأحد 545 بلاغاً.
 
وتابع: "264 بلاغاً جاء نتيجة حوادث متنوعة الأسباب بين سير، ودهس، وسقوط، وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى؛ حيث نقل من هذه البلاغات 216 مصاباً إلى مستشفيات المنطقة، واختلفت الإصابات ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة".
 
وأضاف: "سجلت بلاغات الحالات المرضية بـ 281 بلاغاً تنوعت بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر وأمراض رئوية وغيرها؛ حيث تم نقل 242 حالة لمستشفيات المنطقة، وتنوعت شدة الخطورة بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة".
 
وأشاد "العنزي" بجهود مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة؛ ذلك للمشاركة بفرق إسعافية والتعاون غير المستغرب بسرعة استقبال الحالات، والتواصل المستمر؛ لمعرفة مدى إمكانية استقبال الحالات في مستشفيات المنطقة قبل وصول الفرق للمستشفيات، مما ساهم في سرعة جاهزية الفرق الإسعافية وجهود مستشفى الملك سلمان العسكري في الدعم للحوادث وتجهيز الفرق حال وصولها.
 
ونوه إلى أن تحريك المصابين قد يتسبب في إعاقة دائمة -لا قدّر الله- مهيباً بالجميع التواصل مع العمليات على رقم الطوارئ "997" في حال وجود أي مريض أو مصاب، والمبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية؛ لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org