"مياه جدة": ضخ "النسيم" يتحسّن .. ومشروع الصرف منتصف العام

تجاوباً مع تقرير "سبق" الكاشف عن معاناة الأهالي من الانقطاع والأوبئة
"مياه جدة": ضخ "النسيم" يتحسّن .. ومشروع الصرف منتصف العام
سبق- جدة: قالت شركة المياه الوطنية بجدة، إن ضح المياه في حى النسيم بجدة، قد تحسّن بشكلٍ ملحوظٍ عن السابق؛ ذلك من خلال برنامج تحسين فترات الضخ وإمدادات المياه لتصل مدة الضخ لستة أيامٍ متتالية، فضلاً عن تقليص فترة انقطاع الضخ لتسعة أيام بعدما كانت في السابق 15 يوماً.
 
جاء ذلك تجاوباً مع ما نشرته "سبق"، تحت عنوان: "سكان نسيم جدة نعيش دون مياه والأوبئة تحاصرنا ولا مجيب"؛ حيث أكدت الشركة على لسان مدير وحدة أعمال مدينة جدة المهندس محمد بن أحمد الزهراني، أن هذه الإجراءات تأتى ضمن جهود الشركة لتقليل فترات الانقطاع مع مراعاة الكميات الواردة وأعمال الصيانة القائمة على المحطات الرئيسة المغذية.
 
وأضاف: "فيما يخص تنفيذ شبكة الصرف الصحي، فمن المتوقع البدء بطرح المشروع في النصف الثاني من عام 2015 م حال توافر الاعتمادات اللازمة، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 6 سنوات قادمة".
 
يُشار إلى أن "سبق" نشرت تقريراً حمل عنوان: "سكان نسيم جدة نعيش دون مياه والأوبئة تحاصرنا ولا مجيب"، وفيه شكا مواطنون بحي "النسيم 2" بجدة من انقطاع متكرّر للمياه بحيهم، وعدم إيصال مشروع الصرف الصحي لمنازلهم، وتجمع المياه الآسنة بالشوارع، واندلاع كارثة انتقال أوبئة كحمّى الضنك والملاريا، لا قدّر الله، في حين نام المختصّون وغاب المراقبون - على حد وصفهم.
 
وأضافوا، حينها، أنهم يعانون عدم وصول مشروع توصيل الصرف الصحي لمنازلهم، مبينين أن وزير المياه وعدهم بإيصال تمديدات الصرف الصحي إلی المنازل في الربع الأول من عام 2012م، لكنه أخفق في مواعيده، وإلی الوقت الحالي لم يتم التنفيذ، واستنزفت "وايتات" الصرف الصحي ميزانياتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org