"مدير صحة القصيم": "رضا المريض" معيار أساسي لتقييم الأداء

اجتماع الثلاث ساعات ناقش الخدمات الصحية المقدمة وآليات تطويرها
"مدير صحة القصيم": "رضا المريض" معيار أساسي لتقييم الأداء

فهد العتيبي- سبق- القصيم: ترأس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، مساء أمس، اجتماع مديري المستشفيات والمراكز التخصصية بالمنطقة؛ لمناقشة خطة العمل القادمة للخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات والخدمات الصحية المقدمة وآليات الوصول للهدف الرئيس وهو رضا المريض.

 

وتناول الاجتماع الذي تم بحضور القيادات الصحية بالمنطقة، وتجاوز ثلاث ساعات، مسألة تحقيق "رضا المريض" كمعيار أساسي لتقييم أداء المستشفيات والمراكز، ووعد "الخمعلي" مديري المستشفيات بأن يكون سنداً وعوناً لهم في تذليل كل الصعوبات والعوائق التي تواجههم، ومنحهم المزيد من الصلاحيات وفق أدوات ووسائل منظمة للعمل، تسهم في تطوير البرامج العلاجية، بدءاً من استقبال المريض مروراً بالخدمات الصحية المقدمة له، حتى خروجه من المستشفى.

 

وأشار المدير العام خلال حديثه أمام القيادات الصحية إلى أن المرحلة المقبلة ستعمل صحة المنطقة على إيجاد برامج تطويرية جديدة في المستشفيات تنعكس -بإذن الله- على المرضى والمواطنين في المنطقة، من خلال إيجاد فرق طبية تساند إمكانيات المستشفيات وتخدم المنشآت الصحية، وسوف تكون هذه البرامج بمشاركة مديري المستشفيات.

 

وأبدى "الخمعلي" اعتزازه بالكفاءات الطبية والقيادات الصحية بالمنطقة، مشيداً بجهودهم الحالية في تطوير العمل بالشؤون الصحية والمستشفيات، مؤكداً أن المريض يجب ألا يتجاوز المنشأة الصحية إلا وعلامات الرضا على محيّاه، معتبراً أن ذلك هو الهدف الذي يسعى إليه، وأضاف: "يجب أن يكون هدفنا جميعاً ألا يشتكي المريض من الخدمة الصحية".

 

ولفت "الخمعلي" إلى أن إدارات وأقسام حقوق وعلاقات المرضى سيكون لها دور بالمديرية والمستشفيات في حل جميع الإشكالات التي تواجه المرضى بالمستشفيات، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى حل مشاكل جميع الموظفين وإنصافهم عبر لقاءاتهم الدورية معهم أو من خلال إدارة حقوق الموظفين بالمديرية.

 

وبيّن المدير العام للشؤون الصحية أنه سيكون هناك عدة برامج بالمديرية عبر تحديد معايير لاختيار القيادات الصحية، مشدداً على أهمية الأداء الوظيفي والالتزام العملي والإنجاز، وقال: "أتيت لأعمل وأنا متفائل بكم كثيراً لنكوّن فريق عملٍ مميزاً، ونكمل مسيرة البناء والإنجاز".

 

ونوّه "الخمعلي" بدعم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مؤكداً أنه متابع بشكل دقيق لجميع البرامج الصحية بالمنطقة، واعداً بأن يحقق تطلعاته تجاه الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موضحاً متابعة معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح للإسهام في دعم المشاريع والخطوات التطويرية لصحة المنطقة.

 

وأشاد بما قدّمه المدير العام السابق الدكتور صلاح الخراز الذي حمل هموم المنطقة، وفريق العمل الذين تعاقبوا على الشؤون الصحية، مبيناً أن مسيرة البناء سوف تستمر بإذن الله.

 

وكان الاجتماع قد تخلله كلمة للمساعد للصحة العامة الدكتور سلطان بن سعود الشايع رحب خلالها بالمدير العام مطلق الخمعلي، مؤكداً اهتمامه بعقد مثل هذا الاجتماع الذي سوف يسهم في الاطلاع على الرؤية المستقبلية لبرامج المستشفيات، مؤكداً أن جميع القيادات سيكونون عوناً له لتحقيق التطلعات والآمال التي تخدم المواطنين بالمنطقة.

 

وأعرب مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن إبراهيم السلوم عن ترحيبه بالمدير العام مطلق الخمعلي، سائلاً المولى -عز وجل- أن يعينه على حمل هذه الأمانة، واستكمال مسيرة التطوير خلفاً للمدير العام السابق الدكتور صلاح الخراز، مؤكداً أن المنطقة حققت إنجازات صحية على مستوى المملكة، وحظيت بإشادات من المسؤولين بالوزارة.

 

ولفت إلى أن ذلك يدل على وجود رجال مخلصين بصحة القصيم، وقال: "سنكمل مسيرة التميز ونطمح إلى المزيد في الجودة وسلامة المريض، والعمل جميعاً كفريق واحد يسعى لخدمة المواطنين".

 

وأشار مساعد المدير العام للشؤون الهندسية المهندس صالح الرعوجي إلى أن هناك جهداً مبذولاً لتنفيذ مشاريع صحية في عدد من المواقع بالمنطقة، يأتي في مقدمتها مشروع تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد التخصصي ومشروع برج التخصصي وعدد من المشاريع في المحافظات، مؤكداً أن جميع المشاريع المنفذة سوف تكون وفقاً للطموحات المأمولة وتحقق التطلعات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org