عرض 95 من الخيول بمليونين و260 ألف ريال في مزاد الطائف

الفرسة "جيتي موناليزا " الأغلي.. والمختصون يقدمون إرشادات
عرض 95 من الخيول بمليونين و260 ألف ريال في مزاد الطائف
فهد المنجومي- سبق- الطائف: أقيم المزاد الأول للخيل العربية الأصيلة بمصيف المملكة الطائف وبمتنزَّه الردف، بجوار اسطبل عبدالستار مرغلاني، وشهد عرض عدد من الأفراس بلغ عددها 95 من الخيل العربية الأصيلة، بقيمة إجمالية قدرت بمليونين و260 ألف ريال.
وجاء تنظيم المزاد في ظل إشراف محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وبحضور الشيخ محمد بن عبدالملك الأصيفر، وعدد كبير من المهتمين وعشاق الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى حضور مندوبي عدد من الدوائر الحكومية مثل محافظة الطائف، الشرطة، المرور، وإدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة.
وتفاعل الحضور مع الخيول المعروضة في المزاد وسجلوا إعجابهم بالحدث الذي شهد تقديم العديد من الخيول النادرة التي تنتمي إلى أقوى أنساب الخيول العربية المعروفة داخل المملكة وخارجها.
ومن بين الجهات والشخصيات التي شاركت بفعالية في المزاد: شعبة الإرشاد البيطري بمديرية الزراعة بالطائف، إدارة الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بالمحافظة التي مثلها الدكتور عبدالرحمن الثمالي، المرشد البيطري معيض الزهراني، مدير عام إدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة الدكتور محمد المعيقلي.
وقدم المشاركون في فعاليات المزاد نصائحهم وإرشاداتهم الطبيه للحفاظ علي صحة الخيول الأصيلة.
وشاهد الجمهور والمتابعون وهواة الشراء والتربية، أنواعاً من الخيول الأصيلة خلال المزاد، وتم بيع أغلى فرسة وتدعى "جيتي موناليزا " بمبلغ 150 ألف ريال، فيما بلغت قديمة الخيول المباعة بالمزاد بشكل إجمالي حوالي مليون ومائة ألف ريال، حيث تم عرض خيول ليست للبيع.
وقال المسؤول عن المزاد، محمد بن فيصل المنصوري، إن هذا المزاد لن يكون الأخير من نوعه، مشيراً إلى تنظيم أنشطة وبرامج لهواة الخيول الأصيلة وعقد مزادات لبيع المميز والنادر منها، وأكد وجود تنسيق لتجهيز حلبة مخصصة لهذه الخيول في متنزه الردف الشهير بمحافظة الطائف.
وقدم "المنصوري" الشكر والتقدير لمحافظ الطائف ورؤساء الدوائر المشاركة واللجنة المنضمة للمزاد، والأشخاص الحريصين على حضور المزاد بشكل دائم مثل الشيخ محمد بن عبدالملك الأصيفر، الشيخ محمد بن فيصل المنصوري، الشيخ ساعد بن معتوق الحارثي، وصاحب الأسطبل المميز عبدالستار المرغلاني، وعبدالإله عقيل.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.