الأندية السعودية تتصدر قائمة أغلى أندية قارة آسيا.. و"النصر" في المقدمة

فريق النصر الأول لكرة القدم
فريق النصر الأول لكرة القدم

تصدّرت الأندية السعودية المراكز الأربعة الأولى في قائمة أغلى أندية قارة آسيا من ناحية القيمة السوقية، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير والمختص في قيمة اللاعبين والأندية، بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

وجاء نادي النصر في صدارة قائمة أغلى الأندية الآسيوية كقيمة سوقية، بعدما بلغت قيمته "64.03 مليون يورو"، حيث أسهمت الصفقات الجديدة للفريق في ارتفاع قيمته السوقية، بعد تعاقده في الصيف مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا والظهير الأيسر الإيفواري غيسيلان كونان، إضافةً إلى البرازيلي لويز غوستافو، وهو ما أضاف حوالي 13 مليون يورو لقيمة الفريق، علمًا بأن البرازيلي تاليسكا يعد صاحب أعلى قيمة في الفريق "13 مليون يورو".

وحل الهلال ثانيًا في القارة بقيمة بلغت "60.97" مليون يورو، على الرغم من أن الفريق لم يبرم أي صفقة في الصيف؛ بسبب إيقافه من التعاقدات على خلفية قضية محمد كنو، ويعد نجمه البرازيلي ماتيوس بيريرا الأغلى كقيمة سوقية "11 مليون يورو".

وتواجد اتحاد جدة بالمرتبة الثالثة بقيمة بلغت "36.28 مليون يورو"، بعد أن تمكن من ضم الأنغولي هيلدر كوستا والمصري طارق حامد إلى صفوفه في الفترة الماضية، ويتصدر مهاجمه البرازيلي رومارينيو قائمة الفريق "6 ملايين يورو" كأعلى قيمة.

فيما حل الشباب في المرتبة الرابعة على مستوى قارة آسيا "35.60 مليون يورو" بفارق قريب عن اتحاد جدة، وأبرم الفريق عدة صفقات أبرزها البولندي غريغورز كريشوياك الذي يعد صاحب أعلى قيمة في النادي تبلغ "8 ملايين يورو"، كما ضم الإسباني سانتي مينا والغابوني أرون بوبيندزا، إضافة إلى الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو.

وشهدت قائمة أغلى 10 آسيوية من ناحية القيمة السوقية، تواجد فريق سعودي آخر، هو الاتفاق "31.23 مليون يورو" الذي تواجد سادسا، فيما احتل شنغهاي بورت المركز الخامس "33.73 مليون يورو"، وسابعا الدحيل القطري "30.85 مليون يورو" ثم ثلاثة أندية إماراتية، بداية من الشارقة "29.44 مليون يورو" والعين في المرتبة التاسعة "27.79 مليون يورو"، ثم الجزيرة عاشرا "27.02 مليون يورو".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org